التوفيق ينفي وجود خروقات في سمسرة عقارات الأوقاف

زنقة 20 ا الرباط

نفى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، وجود خروقات في عمليات سمسرة الأوقاف أو مراجعة السومة الكرائية للشقق الحبسية والمحلات من أجل تخفيضها، وذلك ردا على سؤال شفوي حول “ارتفاع السومة الكرائية وأعمال السمسرة بالشقق التابعة للأوقاف”.

وانفعل التوفيق في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، يوم أمس، على المستشار البرلماني عبد الاله حيضر، رافضا اتهام “الوزارة بالتغاضي عن هذا الأمر أو التسامح معه”، مؤكدا أن “الأملاك الحبسية تخضع للظهير الشريف المتعلق بمدونة الأوقاف يخول للوزارة وفق هذا الظهير بتدبير هذه الأملاك واستثمارها والحفاظ عليها وتنمية مداخلها”.

وشدد المسؤول الحكومي على أن “جميع المعاملات الوقفية لإجراءات السمسرة وطلب العروض يتم إخضاعها للضوابط القانونية، ولمبادئ المنافسة والمساواة بين المنافسين، والالتزام بقواعد الشفافية والإشهار المسبق”.

وتوعد وزير الأوقاف من يتورط في أعمال تسيئ لوزارة الأوقاف تتعلق بالسمسرة أو السومة الكرائية، معبرا عن استعداده للتدخل بالقول: “أنا مستعد للتدخل ومعاقبة مرتكبي هذه الخروقات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد