فاعل سياسي صحراوي لـRue20: البرلمان الأوربي يحاول إعاقة إزدهار المغرب

زنقة 20 ا علي التومي

ندد عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الدستوري بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية عالي معطلا، بالقرار الأخير للبرلمان الأوروبي ضد المغرب.

واعتبر الفاعل السياسي بالأقاليم الجنوبية للمملكة في تصريح خص به مكتب Rue20 بالعيون؛ أن “الإتحاد الاوروبي يحاول مؤخرا شن حملة مغرضة لإعاقة إزدهار وتقدم المملكة وذلك من خلال التصويت على توصية بتاريخ 19 يناير 2023”.

ولم يخفي الشاب الصحراوي “عالي معطلا” استغرابه الشديد من هذه التوصية التي لاترقى والعلاقة القائمة بين الإتحاد الأوروبي والمغربي القائمة على الإحترام والإتفاقيات التجارية الكبرى خاصة من الجانب المغربي صاحب الفضل على دول اوروبا.

وطالب عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الدستوري، الإتحاد الأوروبي بمراجعة قراره وعدم الإنصياع للجهات المعادية والتي تحسد المغرب باعتباره بلد ينمو في المسار الصحيح وشريك اساسي لاوروبا لايمكن التخلي عنه بأي حال من الأحوال.

إلى ذلك أكد ذات المتحدث، أن المغرب من الدول التي لاتحتاج لمن يقدم لها دروس في مبادىء حقوق الإنسان باعتباره دولة رائدة في المجال وضمان الحرية الفردية والمجتمعية، كما أنه بلد مستقر يواصل تقدمه بخطى ثابتة على غرار باقي الدول الكبرى التي تحترم مؤسساتها ومواطنيها”، مشددا على أن “للمغرب آليات وهيئات مستقلة نشيطة تعنى بحماية الأفراد والمجتمعات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد