برنامج ثقافي وفني حافل يرافق فعاليات كأس العالم للأندية بطنجة

زنقة 20 ا طنجة

تجندت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة منذ أسابيع قبل إنطلاق كأس العالم للأندية المقرر تنظيمه ما بين مدينتي طنجة والرباط من أجل إنجاح هذه التاظهرة العالمية والتي ستشدج أنظار العالم للمغرب مرة ثانية بعد الإنجاز التاريخي لأسود الأطلس بكأس العالم في قطر.

وحرصت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة بتنسيق مع فعاليات ثقافية مؤسساتية ومدنية، على تسطير برنامج من 31 يناير الجاري الى 6 من فبراير القادم، يشمل مختلف أشكال التعبير الفنية والتنشيطية، التي ستجعل من الموندياليتو حدثا لا يقتصر على الجانب الرياضي، بل سيشمل الجانب الثقافي والسياحي والترفيهي بمشاركة فرق فنية معروفة وفنانين من مختلف المشارب.

وتروم الفعالية، من جهة، التعريف بالثقافة المغربية والمحلية الأصيلة ذات الروافد المتعددة، ومن جهة أخرى تمكين زوار المدينة من مختلف أنحاء العالم من الاطلاع عن قرب على ابداعات وخصوصيات قلما توجد في بلدان أخرى.

ويشمل البرنامج الثقافي والفني المواكب للتظاهرة الرياضية المهمة، التي تعطي صورة واضحة عن القيم الانسانية المثلى التي يتشبث ويتحلى بها المغاربة وجودهم وكرمهم وانفتاحهم على كل الحضارات والملل وقدرة المغرب على احتضان تظاهرات رياضية من الحجم الكبير والأمن والاستقرار الذي تنعم به المملكة، سهرات وأمسيات موسيقية تقدم لوحات شاملة عن الانواع الموسيقية التي تمتاز بها المنطقة ومناطق أخرى من المغرب كالطقطوقة الجبلية والآلة الأندلسية والركادة، وعروضا سينمائية تحكي عن لاعبين مغاربة لهم شهرة عالمية، مثل العربي بنبارك، وأخرى مسرحية وترفيهية وتنشيطية تلبي كل الأذواق.

وستشهد فضاءات مدينة طنجة وساحاتها ومراكزها الثقافية أنشطة مختلفة، كباب الديوانة والفضاء الثقافي والفني رياض السلطان ومنارة كاب سبارطيل وبرج كاترين وسينما ألكسار وساحة الطابور وساحة المشور وساحة الكويت ونافورة المارينا باي وباب المرسى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد