البوليساريو تروج إشاعات زائفة حول مقتل جزائريين بالجدار العازل

زنقة 20 ا الرباط

حاول الذباب الإلكتروني التابع لجبهة البوليساريو نشر إشاعات كاذبة بشأن “مقتل ثلاث مواطنين جزائرين برصاص طائرات مسيرة مغربية” بالقرب من المناطق العازلة بالجنوب المغربي الموريتاني.

وقام الذباب الإلكتروني قبل 48 ساعة بفبركة صور لجثث محترقة بالقرب من شاحنة محترقة بالمنطقة العازلة يحاول من خلالها إثارة الفتنة بالمنطقة وترويج المغالطات لتشويه سمعة القوات المسلحة المغربية المرابطة على الحدود بين المغرب والجزائر.

الصور والإشاعات سرعان ماتم حذفها بعد تدخل السلطات الجزائرية كونها غير صحيحة وزائفة وقد تثير مشاعر الأسر والعائلات بالجزائر خاصة المتعلقة بأسر سائقي الشاحنات التجارية التي تتنقل يوميا من الجزائر لموريتانيا عبر الطريق البري تندوف الجزائر.

وسبق في ذات السياق، أن روج الذباب الإلكتروني للبوليساريو أخبارا زائفة لمقتل مدنين موريتانين بنفس المنطقة لإثارة الفتنة بين الشعبين الشقيقين المغرب وموريتانيا قبل أن تتدخل السلطات الموريتانيا وتطلب من رعاياها الإبتعاد عن المناطق الحدودية الغير آمنة.

ويحاول الذباب الإلكتروني التابع لميليشيات جبهة البوليساريو الإستعانة بكل الطرق والوسائل لزعزعة إستقرار المنطقة عبر تشويه الجيش المغربي وتلفيق أخبار زائفة للقوات المسلحة الملكية التي تقوم بواجبها الوطني لتأمين حدود وطنها كغيرها من جيوش دول العالم وبطرق متعارف عليها دوليا.

هذا؛ وتشد القوات المسلحة الملكية المغربية الخناق على جميع المناطق الحدودية المغربية بمافيها المناطق العازلة، حيث تقوم فورا بتحييد أي خطر قد يهدد أمن وسلامة المملكة عبر وسائل تقنية حديثة ومتطورة ودقيقة في ظبط تحركات الأهداف المشبوهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد