الثلوج تغمر جبال بويبلان و سلطات تازة تتجند للأسوء (صور)

0

زنقة 20 | متابعة

اكتست جبال إقليم تازة، منذ يوم أمس رداءا أبيضا ، إثر تساقطات ثلجية مهمة عرفتها المنطقة.

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في آخر نشرة لها تسجيل تساقطات ثلجية محليا كثيفة ابتداء من منتصف ليلة الأربعاء وإلى غاية السادسة من صباح يوم الخميس، حيث ستتراوح مقاييسها بين 30 و60 سم بتازة.

وستعود هذه التساقطات الثلجية على المناطق الجبلية والسهول بمنافع كثيرة، على رأسها انتعاش الفرشة المائية وإغناؤها، وإحياء أمل الفلاحين وسكان المناطق السياحية الجبلية، من قبيل منطقة بويبلان الشهيرة.

من جهة أخرى فإن تساقط الثلوج بالمنطقة ، يطرح إشكالية انعزال الساكنة المحلية عن العالم الخارجي مع قدوم الثلوج بسبب وعورة التضاريس و انقطاع الطرق وضعف تغطية الهاتف و الانترنت.

و في هذا الصدد ، فإن السلطات الاقليمية تستعد لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة آثار موجة البرد والتساقطات الثلجية خلال الشتاء الحالي.

و يتمحور المخطط الاقليمي المتعلق بمواجهة تداعيات موجة البرد، الذي يتم تفعيله كل سنة، حول الزيارات الميدانية وتوزيع المساعدات (أغطية، أفران محسنة، مواد غذائية…) وتعزيز الخدمات العلاجية من خلال حملات طبية واستقبال الأشخاص بدون مأوى وتتبع الحوامل وتنظيم عمليات إزاحة الثلوج.

و يبلغ تعداد الساكنة المستهدفة بالمنطقة المعنية بالثلوج وموجة البرد بأكثر من 17 ألف موزعة على 7 جماعات ترابية و58 دوارا.

يشار إلى أن المنطقة عاشت سنة 2018 ، على وقع مأساة فقدان راعي غنم بجبال بويبلان بعدما حاصرته الثلوج.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد