النقابة الوطنية للتعليم العالي: تصريحات وهبي حول الجامعة اعتباطية وتبخس مجهودات إصلاح التعليم العالي

0

زنقة20| الرباط

شجبت النقابة الوطنية للتعليم العالي تصريحات وزير العدل الأخيرة، المتعلقة بامتحان الأهلية  لمزاولة مهنة المحاماة، والتي اعتبرها الرأي العام الوطني “إهانة” للجامعة المغربية.

وقالت النقابة في بلاغ لها، إن “المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي يجدد اعتزاز بما أسدته الجامعة المغربية و منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بصفة عامة من خدمات جليلة في بناء صرح الدولة المغربية من الإستقلال إلى الآن، وما أنجبته من أطر عالية وكفأة”.

وأضاف البلاغ ، أن “المكتب الوطني للنقابة يقدر المجهودات والتضحيات التي يبذلها الأساتذة الباحثون في ظروف صعبة وأزمة خانقة تضرب المنظومة بسبب الاختيارات المفروضة والسياسة المتبعة”.

وأكدت النقابة عبر بلاغها” رفضها القاطع لتصريحات الإعتباطية صريحة كانت أم موحية، خاصة عندما تصدر عن مسؤولين حكوميين، والتي تستهدف التعليم العالي بالتنقيص من قيمته والتفاخر بما يعتقدون سموا للشواهد الأجنبية على نظراتها المغربية “. في إشارة لتصريحات وزير العدل عبد اللطيف وهبي حين تفاخر بتدريس إبنه بكندا.

وشدد البلاغ ذاته على أن هاته التصريحات” تبخيس للمجهودات المتواصلة لكل الفاعلين، بعيدا عن الموضوعية الواجبة والانتقاد المتصل بتقديم بدائل الإصلاح”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد