‘بنعبد الله’ يترأس توقيع اتفاقيات تأهيل اقليم تاونات بمبلغ 5 ملايير

0

زنقة 20 . الرباط

ترأس “محمد نبيل بنعبد الله”، وزير السكنى و سياسة المدينة، يوم الأربعاء 25 ماي 2016، مراسيم التوقيع على اتفاقيتين تخص التجديد الحضري لمدينة تاونات وتأهيل المراكز الصاعدة بالإقليم.

وتهم الاتفاقية الأولى برنامج التجديد الحضري لوسط مدينة تاونات والتي رصدت لها وزارة السكنى و سياسة المدينة 50 مليون درهم و يمتد إنجاز هذا المشروع على الفترة الممتدة ما بين 2017ــ2019.

أما الاتفاقية الثانية فتهم تأهيل عشر (10) مراكز صاعدة بإقليم تاونات وهي: تافرانت، كلاز، الوردزاغ، عين عائشة، بوعروس، لمكانسة، اخلالفة، بوهودة، بني وليد، وعين مديونة، و تهدف إلى تأهيل هذه المراكز عبر إحداث مناطق ذات التجهيز التدريجي وإعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز وتأهيل مراكز هذه الجماعات إضافة إلى إنجاز أشغال تهيئة الطرق وبعض مرافق القرب و التي من شأنها تحسين البنية التحتية وظروف عيش الساكنة بهذه المراكز الصاعدة.

و من الجدير بالذكر، أنه سيتم تحديد المبلغ المرصود لهذه الاتفاقية في إطار اتفاقيات التمويل الخاصة بكل مركز، و تحدد مدة إنجاز المشروع في 48 شهرا ابتداء من تاريخ الشروع في إنجاز الأشغال.

وقد حضر مراسيم توقيع هاتين الاتفاقيتين السيد عامل إقليم تاونات والسيد رئيس المجلس الإقليمي لتاونات إضافة إلى السادة المنتخبون ورؤساء الجماعات الترابية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد