فضيحة الشان.. صحف جزائرية تتباكى وتوجه اتهامات باطلة للمغرب

0

زنقة20ا الرباط

مباشرة بعد عودة بعثة المنتخب الوطني للمحليين من مطار الرباط سلا وتأكدها من عدم ترخيص السلطات الجزائرية لطائرة الخطوط الملكية المغربية للتحليق في الأجواء الجزائرية للوصول إلى مدينة قسنطينة للمشاركة في بطولة الشان، وجهت صحف جزائرية مغمورة كعاداتها اتهامات للمغرب للتغطية على فضيحة عدم منح ترخيص للمنتخب الوطني.

وللدفاع عن النظام الجزائري العسكري في هذه الفضحية التي تابعتها وسائل الإعلام الدولية، اعتبرت جريدة “الشروق الجزائرية” المغمورة في مقال لها، أن “المغرب يكرر سيناريو القمة العربية مع شان الجزائر بمسرحية مطار سلا”.

وحاولت صحيفة الشروق الجزائرية المضللة التابعة استخبارات النظام الجزائري التباكي في ذات المقال قائلة “شارك.. لا يشارك.. هذه هي حلقات مسلسل أطلقته السلطات المغربية منذ أسابيع، في تعاملها مع بطولة “شان الجزائر“، للتأثير والتشويش على الحدث الكروي الإفريقي، في سيناريو أعاد إلى الأذهان ما وقع قبل وخلال القمة العربية المنعقدة شهر نوفمبر 2022.

وكتبت الصحيفة وهي تتحسر على الورطة التي وضع النظام الجزائري نفسه فيها قائلة “وإلى غاية اللحظة الأخيرة، أبقى النظام المغربي “السوسبانس”، حول مسألة المشاركة في البطولة، ببيانات غامضة من الإتحاد الكروي للمملكة، وتسريبات وتصريحات لمصادر دبلوماسية، حول المشاركة، ليتضح صبيحة الجمعة، أن المسلسل لم ينته بعد وأن اللاعبين تنقلوا فقط إلى المطار لينتظروا صدور رخصة السفر إلى الجزائر قبل أن يعودوا أدراجهم!

يذكر أن المنتخب الوطني للمحليين تعذر عليه السفر إلى مدينة قسنطينة للمشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر ما بين 13 يناير و4 فبراير، بسبب رفض الجزائر السماح لطائرة البعثة المغربية بالمرور فوق الأجواء الجزائرية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد