إنفانتينو و موتسيبي يلتقيان تبون في الجزائر وتطورات في قادم الساعات حول مشاركة المغرب في الشان

0

زنقة 20 | الرباط

التقى كلا من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، و رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي اليوم الخميس، بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ، خلال افتتاح ملعب “نيلسون مانديلا” ببراقي في الجزائر العاصمة ، والذي سيحتضن غدا الجمعة حفل افتتاح بطولة “الشان”.

و ينتظر أن يستقل كلا من انفانتينو و موتسيبي الطائرة مساء اليوم في اتجاه المغرب لحضور قرعة كأس العالم للأندية يوم غد الجمعة بمركز محمد السادس لكرة القدم.

و برمجت الجامعة الملكية لكرة القدم حسب مصادر مطلعة ، حفل قرعة كأس العالم للأندية بالمغرب يوم الجمعة على الساعة 12 ظهرا، من أجل السماح لوفد الكاف والفيفا اللحاق بافتتاح الشان في الجزائر.

مصادر ذكرت أن المغرب لم يعلن بعد موقفه الرسمي النهائي من مشاركته في نهائيات الشان.

و ذكرت أن بلاغ الجامعة تحدث عن تعذر المشاركة إلى حدود اللحظة بسبب عدم توصلها بترخيص التنقل إلى قسنطينة من طرف الكاف ، ولم يتحدث عن قرار نهائي بعدم الحضور ، وهو ما يشي بحدوث مفاجئات في قادم من الساعات بتدخل أعلى هيئة كروية في العالم وهي الفيفا.

من جهته قال المذيع الجزائري حفيظ دراجي ، أن ” المنتخب المغربي رفض المشاركة في بطولة أفريقيا للمحليين بالجزائر ، بعد تلقيه الرد من الاتحاد الافريقي باستحالة عبور الأجواء الجزائرية مباشرة من المغرب، كونها مغلقة منذ قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب”.

و كتب دراجي في منشور على صفحته الفايسبوكية : “الاتحاد الافريقي طالب المغرب بالسفر إلى الجزائر عبر اسبانيا موريتانيا أو تونس ، كما فعل الوفد المغربي المشارك في ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي جرت في وهران ، لكنه رفض وأصر على كسر الحظر المفروض و اختراق المجال الجوي المغلق في وجه الطيران المغربي والاسرائيلي بقرار سيادي من السلطات الجزائرية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد