القضاء الإسباني يعيد واقعة بن بطوش إلى الواجهة ويصدر أمراً باعتقال نجله

0

زنقة 20 | الرباط

أصدر القاضي الإسباني رافائيل لاسالا ، المكلف بالتحقيق في قضية زعيم البوليساريو إبراهيم غالي، أمراً باعتقال نجل غالي المتهم بتسجيل والده بجواز سفر مزور في مستشفى لوغرونيو بإشبيلية العام الماضي ، عندما دخل التراب الإسباني سرا ودون أن يمر عبر هيئة مراقبة الجوازات.

وحسب جريدة “إل إسبانيول”، فإن القاضي لاسالا يملك دلائل على أن الوالي إبراهيم سيد المصطفى نجل زعيم البوليساريو، ارتكب جريمة تزوير وثائق.

و أورد ذات المصدر ، أن القاضي لاسالا منح فترة 10 أيام لابن إبراهيم غالي للمثول أمام محكمة التحقيق رقم 7 في سرقسطة.

وكشفت الصحيفة الإسبانية ، أن قاضي التحقيق الإسباني لازال ينتظر ردا من السلطات الجزائرية ، حيث أرسل إنابة قضائية في سبتمبر الماضي طلب فيها من السلطات الجزائرية توضيح ما إذا كانت مسؤولة عن إصدار جواز السفر المزور الذي قدمه زعيم جبهة البوليساريو في مستشفى لوغرونيو.

و كان ابن ابراهيم غالي قد سافر معه إلى إسبانيا عبر طائرة جزائرية ، وهذا ما أكدته ممرضة داخل المستشفى الذي عولج فيه إبراهيم غالي من فيروس كورونا.

و ذكرت لهيئة التحقيق ، أن ابنه هو الشخص الذي سجل والده في سجلات المستشفى باسم مستعار “محمد بن بطوش”.

القاضي لاسالا ، ينتظر استجابة ابن غالي أو رد من السلطات الجزائرية ، قبل أن يصدر أوامر لتحديد مكانه في جميع أنحاء إسبانيا لإعادة فتح الملف من جديد.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد