الكشف عن الكرة الرسمية لنصف نهائي ونهائي كأس العالم

0

زنقة 20 | متابعة

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (FIFA) عن الكرة الرسمية لنصف نهائي ونهائي كأس العالم قطر 2022 التي تحمل اسم “الحلم”، لتحل محل “الرحلة”، الكرة الرسمية المستخدمة في مباريات البطولة حتى الآن.

وتتميز الكرة الجديدة باحتوائها أيضا على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في تصميم الكرات، حيث ستحمل “الحلم” التكنولوجيا نفسها المستخدمة في “الرحلة”، التي تقوم على نظام “الكرة المتصلة” وهي تقنية أثبتت نجاحها بشكل مبهر في تحديد حالات التسلل بشكل أكثر سرعة ودقة في بطولة كأس العالم.

فتعتمد التقنية على إرسال الكرة بيانات لموقع اللاعبين لتزود حُكام الفيديو المساعدين بمعلومات آنية تمكّنهم من اتخاذ القرارات بالشكل الأمثل، مما يضفي مزيدا من السلاسة على تجربة متابعة المباراة.

فمن خلال التوفيق بين بيانات الكرة الواردة من جهاز الاستشعار المثبت عليها واستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، تقدم هذه التكنولوجيا الدعم اللازم للنظام شبه الآلي لتحديد وضعيات التسلل، مما يمكّن من التعرف بدقة متناهية على اللحظة التي لُعبت فيها الكرة خلال حالات التسلل غير الواضحة تماما.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد