دعوات للتحقيق في 40 مليار خصصت لبناء الأنفاق بالرباط

0

زنقة 20. الرباط

طالب مستشارون عن فيدرالية اليسار بالجماعات الترابية بالرباط سلا تمارة، من المجلس الجهوي للحسابات بالرباط بفتح تحقيق حول الصفقات التي حصلت عليها إحدى الشركات، من شركة «جهة الرباط للتهيئة»، قصد بناء أنفاق في العديد من الطرق بالعاصمة ونواحيها.

وطالب المستشارون بفتح تحقيق في سيطرة نفس الشركة على ثماني صفقات كانت قد طرحتها “شركة التهيئة” بميزانية تفوق 40 مليار سنتيم، حيث تمكنت من الحصول إحدى الشركات على هذا الرقم الكبير من الصفقات في ظرف ثلاث سنوات، داعين إلى التدقيق في مدى احترام هذه الصفقات للضوابط التقنية والقانونية المنصوص عليها في قانون الصفقات العمومية.

وكانت فيدرالية اليسار قد انتقدت في وقت سابق طريقة تسيير ميزانية شركة الرباط للتهيئة، المكلفة بمشاريع متعددة منها المشروع الكبير «الرباط مدينة الأنوار». حسبما اوردت الاسبوع.

وسبق للشركة المذكورة أن قامت بانجاز ممر تحت أرضي قرب فندق فرح، بقيمة مالية بلغت 28 مليونا و700 ألف درهم، إلى جانب ظفر ذات الشركة بصفقة ممر باب الحد، الذي تم بناؤه سنة 2020.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد