قطر تبهر العالم في حفل افتتاح كأس العالم

زنقة 20 | الرباط

شهدت العاصمة القطرية الدوحة، مساء اليوم (الأحد)، حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022″، والتي تقام لأول مرة في التاريخ في دولة عربية وفي منطقة الشرق الأوسط، وسط حضور جماهيري كبير.

وبدأ حفل افتتاح مونديال 2022 بحوار شيق بين الممثل الأمريكي الشهير مورغان فريمان، والشاب القطري المبدع غانم المفتاح أحد ذوي الهمم، والذي تلى آيات عطرة من القرآن الكريم.

وركز الحفل على تقديم رسالة للتقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، فيما تم توجيه دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر.

وأعلن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني افتتاح البطولة بحضور، السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، وعدد من رؤساء الدول والحكومات فضلا عن شخصيات عالمية من مختلف المشارب.

ورحب الشيخ تميم، في كلمة بالمناسبة، بالجميع في قطر العرب، معربا عن أمله في أن يتمكن زوار وعشاق كرة القدم من الاستمتاع بأجواء كروية رائعة خلال هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

وتضمن الحفل تقديم عروض موسيقية لمطربين ومشاهير من قبيل القطري فهد الكبيسي والمطرب الكوري الجنوبي جونجكوك اللذين أديا أغنية “حالمون”، وأخرى تمزج بين التقاليد القطرية العربية والثقافة العالمية، إلى جانب الاحتفال بالمنتخبات المشاركة وبالدول التي استضافت الدورات السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

واستعرض الحفل، الذي استمر لحوالي نصف ساعة، فقرة ابرزت تاريخ المنطقة العربية وتقاليدها وحضارتها ورصيدها الثقافي.

وشهد ملعب “البيت” المشيد على شكل خيمة ترمز لتقاليد البلد والمنطقة العربية والذي تبلغ طاقته الإستيعابية 60 ألف متفرج، حضورا جماهيريا غفيرا.

وعقب حفل الافتتاح أعطى الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو ضربة انطلاقة المقابلة التي تجمع بين البلد المضيف ونظيره الاكوادوري ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا السنغال وهولندا.

وتستضيف قطر المونديال لأول مرة في تاريخها وفي تاريخ المنطقة والعالم العربي، بعد أن وافق (الفيفا) على إقامة البطولة شتاء بسبب درجات الحرارة المرتفعة في البلاد خلال فصل الصيف.

ويشارك 32 منتخبا في المونديال القطري، الذي يقام على ثمانية ملاعب شيدت وفق مواصفات عالمية، فيما يتوقع أن تستقبل الدولة الخليجية، قرابة 1.5 مليون مشجع من جميع أنحاء العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد