افتتاح مونديال قطر بآيات من القرآن وهولاء القادة العرب الحاضرون

0

زنقة 20 | الرباط

ينطلق حفل افتتاح كأس العالم في الخامسة بعد دقائق قليلة، في ملعب البيت في منطقة الخور بقطر، وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن رسالة الحفل الذي يمتد لثلاثين دقيقة بمثابة دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر.

وسيتم افتتاح مونديال كأس العالم 2022م، لأول مرة بالقرآن الكريم، حيث اختارت قطر الشاب “غانم المفتاح” المصاب بمتلازمة التراجع الذيلي (تشوه خلقي) لتلاوة آيات من القرآن الكريم، تليها محاضرة قصيرة للداعية ذاكر نايك.

وأكد الفيفا في بيان أن مفاجآت عديدة بانتظار جماهير المستديرة الساحرة حول العالم، والعرض الأهم يحمل عنوان “حالمون ” (Dreamers) والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم 2022 وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة “بي تي إس” جونغكوك، والمطرب القطري فهد الكبيسي.

أما الفكرة التي يتمحور حولها حفل الافتتاح فهي “التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث أن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها”.

ويشمل حفل الافتتاح الذي يستمر نصف ساعة، سبع فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يحتفل بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

زعماء حاضرون

يشارك قادة غربيون وعرب في افتتاح المونديال، وهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان و ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد سيكون حاضرا، و الرئيس الجزائري عبد الحميد تبون، والمصري عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن عبد الله الثاني، ونائب رئيس الإمارات حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، والرئيس الفلسطيني فيما لم يحضر الملك محمد السادس.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد