غيات: الحكومة جعلت الأسرة المغربية محور كل سياساتها العمومية

0

زنقة 20 ا الرباط

اعتبر محمد غيات، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، أن الحكومة جعلت الأسرة المغربية محور كل تدخلاتها على مستوى السياسات العمومية، مشددا على أن دعمها للقدرة الشرائية للمغاربة في إطار مواجهة تداعيات مختلف الأزمات المتتالية، لن يعيق تنفيذ التزاماتها مع المغاربة في البرنامج الحكومي.

ونوّه غيات خلال مشاركته في برنامج نقطة إلى السطر الذي يبث على شاشة القناة الأولى، باستمرار الحكومة في مجهوداتها في هذا الصدد، في مشروع قانون المالية لسنة 2023، على الرغم من السياق الدولي الصعب المرتبط بتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وارتفاع أسعار المحروقات على المستوى الدولي، والجفاف.

وأوضح أن دعم صندوق المقاصة انتقل من 17 مليار درهم إلى ما بين 38 مليار و40 مليار درهم، لدعم الدقيق الذي تستعمله كل الأسر المغربية، وللحفاظ على ثمن قنينة البوتان في حدود 40 درهم، ثم دعم السكر بـ 6 مليار درهم، للحفاظ على ثمنه، إضافة على دعم الكهرباء.

وأضاف رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، أنه على الرغم من هذه الاعتمادات المالية الكبيرة التي تم تخصيصها لدعم القدرة الشرائية للمغاربة، تقوم الحكومة في نفس الوقت بتنزيل البرنامج الحكومي بكل حذافيره، الذي تعاقدت الحكومة مع المغاربة عليه.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد