منتدى ميدايز يحذف الفرنسية ويعتمد الإنجليزية لغةً رسمية

زنقة 20 ا الرباط

إنضم منتدى ميدايز الذي ينظمه معهد أماديوس كل سنة بطنجة، إلى الهيئات الخاصة والمؤسسات العمومية التي أصبحت تعتمد على اللغة الإنجليزية كلغة رسمية في إعلاناتها لأنشطتها الدولية والوطنية.

وحسب الصور واللوحات التعريفية للمنتدى الذي تشارك فيه شخصيات دولية، إستغنى القائمون على المنتدى عن اللغة الفرنسية في لافتات واللواحات التعريفية وتم استبدالها باللغة الإنجليزية، وذلك تماشيا مع التوجه الجديد للدولة.

وينظم معهد أماديوس، خلال الفترة الممتدة ما بين 2 و5 نونبر 2022 بطنجة، الدورة الرابعة عشرة لمنتدى ميدايز تحت عنوان “من الأزمات إلى الأزمات: نحو نظام عالمي جديد؟”، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وجاء في بلاغ للمؤسسة:”هذه الأزمات المتتالية المتعددة، التي هزت النظام العالمي، فرضت بطبيعة الحال اختيار موضوع هذا العام “من الأزمات إلى الأزمات: نحو نظام عالمي جديد؟”، الذي سيكون الموضوع الرئيسي لمختلف الدورات المقرر عقدها خلال هذه الدورة الرابعة عشرة من منتدى ميدايز”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد