طنجة عاصمة الفضاءات الخضراء …مجلس الجماعة يصادق على إحداث منتزه وطني جديد

0

زنقة 20. طنجة

تعززت عاصمة البوغاز بمزيد من المساحات الخضراء من مستوى عالمي، عقب مصادقة المجلس الجماعي على إحداث منتزه وطني جديد ينضاف لعدد كبير من المساحات الخضراء و المنتزهات التي تنفرد بها المدينة وطنياً.

وانتهت أطوار الجلسة الأولى من الدورة العادية لمجلس جماعة طنجة لشهر أكتوبر 2022، التي ترأسها رئيس المجلس الجماعي، منير ليموري، اليوم الجمعة، على وقع الإجماع الذي بصم التصويت على جل النقط المدرجة في جدول الأعمال، بينما مرت الأشغال في هدوء ومسؤولية.

ومرت هذه الجلسة من آخر دورة عادية للمجلس الجماعي خلال سنة 2022، في أجواء إيجابية يسودها الهدوء، حيث نجح المجلس بمختلف أطيافه السياسية في البصم على مناقشات هامة حول 15 نقطة مُدرجة في جدول الأعمال، كان الإجماع حاضرا في التصويت على 10 منها في حين جرى تأجيل نُقطة وحيدة والتصويت على 4 بالأغلبية.

وتم تأجيل المناقشة في النقطة الأولى، المتعلقة بتحيين مقرر عدد 08/2022 بتاريخ 7 فبراير 2022 المتعلق بنزع ملكية مجموعة من الأراضي لإحداث منتزه وطني بتضمينه الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم.

وكان الإجماع حاضرا في التصويت على النقط المتعلقة بتحديد حدود الطرق العامة، وتسمية الشوارع والأزقة، والمصادقة على استخراج مجموعة من القطع الأرضية من الملك الجماعي الخاص وذلك قصد تفويتها وفق الثمن المحدد من طرف اللجنة الإدارية للتقييم.

كما حضر إجماع مستشاري المجلس خلال المصادقة على قبول هبة للقطعة الأرضية ذات المساحة 23 آر 80 سنتيار جزء من الرسم العقاري عدد 58786/06 المحتضنة لمقبرة الكلاب والواقعة بمنطقة بوبانة، والمصادقة على توزيع منح الجمعيات والأندية الرياضية برسم سنة 2022.

ومن النقاط التي شهدت إجماعا من طرف المستشارين ملف المصادقة على دفتر التحملات لدعم جمعيات المجتمع المدني، والمصادقة على دفتر التحملات لدعم الجمعيات الرياضية الممارسة للرياضات الجماعية، ثم المصادقة على دفتر التحملات لدعم الجمعيات الرياضية الممارسة لفنون الحرب والرياضات الفردية.

وجرت المصادقة بالإجماع أيضا على على إلغاء مقرر عدد 453/2021 بتاريخ 27 يوليوز 2021م المتعلق بإحداث “دار المواطنة”، وعلى الاتفاقية الخاصة من أجل إنجاز وتمويل برنامج تهيئة منطقة حي الحافة في إطار برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لطنجة.

وفي المقابل جرى تمرير النقطة المتعلقة بإعطاء الصلاحية لشركة أمانديس لاقتناء أو نزع ملكية مجموعة من العقارات باسم ولفائدة جماعة طنجة والتي خصصت للمنفعة العامة، بأغلبية أصوات المستشارين، وهو ما سرى أيضا على المصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بتسيير وتدبير دار الآلة بحي الزياتن بطنجة للفترة ما بين 2022 و2024، ثم المصادقة على اتفاقية شراكة من اجل دعم برامج ورشات الاستماع والتوجيه وتقوية قدرات النساء والأطفال بدار المرأة النشيطة بطنجة لسنوات 2023 و2024 و2025.

وحضيت النقطة السابعة المتعلقة بتوزيع المنح للجمعيات والأندية الرياضية برسم سنة 2022 بالأسبقية في التصويت باتفاق كافة الأعضاء الحاضرين، مع العلم أن أطوار الجلسة قد شهدت نقاشاً ايجابياً وبناءً من طرف مستشاري المجلس بمختلف أطيافهم، مستعرضين الجوانب المتعلقة بنقط جدول الأعمال، كما عرفت تتبع واهتمام فعاليات مدنية وحقوقية بالمدينة ومختلف ممثلي وسائل الإعلام المحلية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد