بتدخل من أخنوش..الحكومة تنجح في إحتواء إحتجاج المراقبين الجويين وإلغاء إضراب بالمطارات

0

زنقة 20. الرباط

في الوقت الذي أعلنت فيه نقابة المراقبين الجويين بالمطارات التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل (CDT) عن دخولهم في إضراب بجميع مطارات المغرب لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من السبت 8 أكتوبر 2022، أعلنت نفس النقابة مساء اليوم الخميس تعليقها للإضراب الذي كانت تعتزم خوضه.

ويأتي هذا القرار بعد نجاح رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، في إحتواء تهديداتهم بشل حركة الطيران، بعدما كلف وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، ووزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، بالجلوس مع نقابة المراقبين الجويين، لاستئناف الحوار، والعمل على تفعيل الالتزامات التي لم تفي بها ادارة المؤسسة وطرحها للمصادقة في المجلس الاداري.

وعقب ذلك، أصدرت النقابة الوطنية للمكتب الوطني للمطارات بلاغا، مساء اليوم الخميس، أكدت من خلاله، أنه “بدعوة من وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، المكلف رسميا من طرف رئيس الحكومة، عقد الوزير مرفوقا بالكاتب العام للوزارة، اليوم الخميس، لقاء جمعه بالمكتب الموحد للمراقبين الجويين، عبر خلاله السكوري “عن الاهتمام الكبير لرئيس الحكومة بهذا القطاع الاستراتيجي، وعن رغبته في العمل على تحسين أوضاع المراقب الجوي من خلال الاستجابة لمطالبه المادية والمعنوية”.

ويضيف البلاغ أن الوزير السكوري أخبر أعضاء المكتب الموحد للمراقبين الجويين، بقرار رئيس الحكومة القاضي بتأجيل انعقاد المجلس الإداري للمكتب الوطني للمطارات، الذي كان مقررا عقده، الجمعة 07 أكتوبر الحالي، وتكليف كل من وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل و الكفاءات، ووزير النقل واللوجستيك، باستئناف الحوار مع المكتب الموحد والعمل على تفعيل الالتزامات التي لم تف بها إدارة المؤسسة، وطرحها للمصادقة في المجلس الإداري.

وأسترسل ذات المصدر، مؤكدا أنه انسجاما مع المقاربة التشاركية للحكومة في حل الملفات الاجتماعية، وانفتاحها على مطالب النقابات، تقرر عقد أول اجتماع ملف المراقبين الجويين يوم الثلاثاء المقبل.

من جانبه رحب المكتب الموحد بهذه المبادرة، معبرا في بلاغه عن رغبته في التوصل إلى حلول تستجيب للمطالب العادلة لهيئة المراقبين الجويين المغاربة، وترد الاعتبار للمؤسسة وتنزع فتيل التوتر بها، على اعتبار أن الحوار هو أرقى وسيلة لحل كل النزاعات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد