إنفراد. الملك يحيي حضورياً ليلة عيد المولد النبوي وإفتتاح البرلمان ويترأس مجلساً وزارياً يترقبه الجميع

0

زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20.com من مصادر خاصة، أن الملك محمد السادس سيحيي بعد غد السبت 8 أكتوبر، بمسجد حسان، حفلا دينياً إحياءاً لليلة المولد النبوي الشريف.

وسيكون الحفل الديني الذي يحييه الملك بصفته أميراً للمؤمنين، حضورياً، بعد تحسن الوضعية الوبائية بشكل كبير بالمملكة، عقب أزمة صحية دامت سنتين.

مصادر جريدة Rue20.com، شددت على أن الملك محمد السادس سيترأس حضورياً جلسة إفتتاح البرلمان، الجمعة المقبلة (14 أكتوبر) كما سيوجه خطاباً المغاربة من قبة البرلمان بعد غياب حضوري بسبب الوباء.

كما يترقب الجميع، المجلس الوزاري الذي سيرأسه الملك محمد السادس خلال أيام، للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2023، فضلاً عن الكشف عن التعيينات التي ستشمل عدداً من الولاة و العمال الجدد وتغيير آخرين من منطقة إلى أخرى.

و رجحت مصادرنا، أن يستقبل الملك محمد السادس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قبيل إنعقاد المجلس الوزاري لإجراء تعديل حكومي (محدود) ينتظره الجميع قبيل مباشرة وزراء الحكومة الانكباب على مناقشة الميزانيات الفرعية لكل قطاع.

وينتظر أن يشمل التعديل الحكومي عدداً محدوداً من القطاعات الحكومية، التي أثبتت سنة من حكومة أخنوش، عن ضعف في المردودية ومواكبة الأوراش الحكومية التي باشرت الحكومة تنزيلها بسرعة قياسية، وتسجيل غياب أية إضافة للقطاعات التي يتولاها المعنيون بالتعديل.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد