بعد دعمها لمغربية الصحراء.. نائبة وزير خارجية غواتيمالا تحل بالداخلة

0

زنقة 20 | علي التومي

 

حلت صباح اليوم الثلاثاء 4 اكتوبر، بمدينة الداخلة نائبة وزير الخارجية الغواتيمالية آفا أتزوم أريفالو تريبوييه دي موسكوسو
للاطلاع على المشاريع التنموية الضخمة التي تشهدها جهة الداخلة وادي الذهب والمجهودات التي تبدلها الدولة في تنمية المنطقة.

المسؤولة بدولة غواتيمالا، وجدت في استقبالها بحسب مصادر Rue20.com والي جهة الداخلة وادي الذهب لامين بنعمر، إلى جانب ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب،ومدير المركز الجهوي للإستثمار.

الوالي بنعمر رحب بالمسؤولة الغواتيمالية، مؤكدا لها تفاصيل المسار المتسارع التي تتجه في المشاريع التنموية المهيكلة بجهة الداخلة وادي الذهب، وعلى رأسها الطريق السيار الداخلة – تزنيت، والميناء الأطلسي للداخلة، وربط المدينة بالشبكة الوطنية للتيار الكهربائي والاوراش الملكية القائمة بالمنطقة.

في السياق ذاته،قدم رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا، بالإضافة لمدير المركز الجهوي للاستثمار، مجموعة من الشروحات المفصلة والدقيقة وبالارقام حول اهم ابرز المشاريع المنجزة بالجعة والتي في طور الانجاز.

وتاتي هذه الزيارة في،سياق إعلان دولة غواتيمالا امس الإثنين باالرباط، التأكيد على الدعم الكامل للوحدة الترابية للمملكة المغربية،وتأييدا لمخطط الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية، باعتباره الحل الوحيد للنزاع حول الصحراء المغربية.

مسؤولة الخارجية الغواتيمالاية، عبرت ايضا عن إنبهارها بحجم التنمية التي تعرفها جهة الداخلة وادي الذهب، منوهة بالمجهودات المبذولة من السلطات المغربية ومن ملك المغرب لتحقيق التنمية الشاملة، كما اشادت بأجواء الأمن والاستقرار والتنمية باقاليم الصحراء المغربية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد