لقجع للنقابات : مناقشة الزيادة في الأجور من اختصاص رئيس الحكومة

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، أن فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، التقى أمس الأربعاء ، مع وفود نقابية ضمن اللقاء الثاني المندرج سياقه في إطار اللجنة التقنية المكلفة بتحسين الدخل.

وحسب مصادرنا ، فإن لقجع لم يحمل في حقيبته إلى اجتماع اللجنة التقنية، غير نقطة وحيدة وفريدة تتمثل في مراجعة الضريبة على الدخل، مؤكدا للنقابات على أن مناقشة الزيادة في الأجور هي من اختصاص رئيس الحكومة عزيز اخنوش.

اجتماعات لقجع و الفرقاء الإجتماعيين تطرقت حسب مصادر الموقع ، إلى القرار الأخير الصادر عن بنك المغرب، والمتمثل في رفع سعر الفائدة الرئيسي إلى 2 في المائة، بالإضافة إلى وضعية الاقتصاد الوطني في عدد من القطاعات الاستراتيجية.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    مناقشة رفع سعر الفاءدة الرءيسي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ما هذا النقاش الخارج عن نطاق الموضوع ،لربما ليذكر بأن التضخم سوف يتم تطعيمه مجددا بهذا الارتفاع.
    ثم إذا لم لم تكن نقطة الخفض مت الضريبة و الزيادة في الأجور مبرمجة في الحوار فما هو داعي ذلك الاجتماع….هذا الحوار الاجتماعي لم تتحقق فيه لحد الآن سوى نقطتان: تسوية ملف الأطباء ابتداء من فاتح يناير 2023 و 2024و التخفيض من عدد النقط المشروطة للاستفادة من معاش الشيخوخة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
    و لا شيء آخر ،الباقي مجرد أشياء تافهة لذلك إذا لم يكن هناك تخفيض في نسب الضريبة على الدخل لكي تساوي على الأقل الضريبة عل الأرباح فهذا الحوار مجرد مسرحية حزينة مع الأسف، لأنها مجرد أكاذيب و نفاق و المواطن يمول من جيبه التعليم و الصحة و صندوق الموازنة .
    حكومة الكوارث الاجتماعية، الله يحفظ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد