انتخابات عين الشق.. مرشحون يطعنون في لائحة شفيق

0

زنقة20ا الرباط

علم موقع Rue2، أن محمد شوقي وكيل لائحة حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية لجأ لمسطرة الطعن في حق مرشح الحركة الشعبية عبد الحق شفيق في الإنتخابات التشريعية الجزئية في عمالة مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء، التي تنظم اليوم الخميس 29 شتنبر.

ووجه محمد شوقي وكيل لائحة حزب الوردة رسالة طعن إلى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، في عملية ترشح عبد الحق شفيق باسم حزب الحركةالشعبية، مبررا ذلك بكون عبد الحق شفيق عضوا في حزب الأصالة والمعاصرة ويتحمل مسؤولية مستشار بمقاطعة عين الشق وجماعة الدارالبيضاء بإسمه وسبق الفوز في الإنتخابات الماضية بام حزب “البام”.

واعتبر شوقي في رسالته لوزير الداخلية، أن قرار طرد الشفيق من البام غير قانوني، ولم يحترم المساطر المؤطرة لقانون الأحزاب السياسية عموما.

ورشحت الأحزاب السياسية المتنافسة نفس الوجوه ويتعلق الأمر بكل من حزب الاستقلال والتقدم والاشتراكية والحركة الشعبية والتجمع الوطني للأحرار وحزب العدالة والتنمية، بإستثناء حزب الحركة الذي رشح  عبد الحق شفيق القادم من حزب الأصالة والمعاصرة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد