أحد مؤسسي البوليساريو: لدينا حلان البقاء إلى الأبد في جحيم تندوف أو قبول الحكم الذاتي (فيديو)

0

زنقة20ا الرباط

أكد المحجوب ولد السالك، أحد مؤسسي جبهة البوليساريو الانفصالية وزعيم تيار “خط الشهيد”، أن “جبهة البوليساريو والنظام الجزائري لن ينجحوا في زعزعة إستقرار  المملكة المغربية؛ لأن هناك وحدة وطنية مغربية تضم القصر الملكي والحكومة والأحزاب والشعب المغربي وكلهم مجمعين على أن قضية الصحراء.

وأضاف زعيم تيار “خط الشهيد”، في تصريح صحفي على هامش حضوره بالندوة وطنية بعنوان ”دور المجتمع المدني في التنمية المجالية“، بسيدي رحال، أنه “لدينا حلان ، البقاء إلى الأبد في جحيم مخيمات تندوف أو قبول الحكم الذاتي الذي يسمح لنا بإدارة شؤوننا والحفاظ على خصوصياتنا الثقافية تحت سيادة المملكة المغربية”.

وشدد ولد السالك، ”بعد ثلاثين سنة من معارضة قيادة البوليساريو تأكدنا أنه ليس هناك أمل لإصلاحها لأن قرارها ليس بيدها بل في يد المخابرات الجزائرية ونحن عاجزون عن إصلاح المخابرات الجزائرية”، مضيفا أن  “لهذا تأكدنا أننا في النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية أمام حلين إثنين لا ثالث لهما، البقاء في جحيم الحمادة في تندوف إلى ما لا نهاية، أو الحكم الذاتي لنسير أمورنا الإقتصادية والإجتماعية والثقافية فوق تراب وطننا في إطار دولة الحق والقانون والتي هي المملكة المغربية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد