وزير الشغل : رئيس الحكومة منع “عطيني نعطيك” فالحوار الإجتماعي

زنقة 20 | الرباط

تنطلق اليوم الأربعاء جولة ثانية من الحوار الإجتماعي بين الحكومة و النقابات.

ويستقبل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء 14 شتنبر 2022، ممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلا.

يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، قال أن رئيس الحكومة شدد في توجيهاته لأعضاء الحكومة على أنه يجب تفادي “المحاسبة والتفاوض الذي يفوق الحدود Le Marchandage عطيني نعطيك لأنه يقتل المبادرة و المستقبل و مصالح البلاد”.

و أكد السكوري ، في تصريح له ، أن التفاوض أمر مقبول ، لكن “عطيني نعطيك وما تاخد هادي حتا تعطيني هادي حيدناه وسبقنا الخير ولقينا النقابات و المقاولات فالمستوى”.

و ذكر المسؤول الحكومي ، أن رئيس الحكومة اشترط الإتفاق على منهجية الحوار قبل البداية في عقد الإجتماعات مع النقابات و اتحاد المقاولات.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    نتمنى أيضا أن ترافق هذه الدينامية الحوارية ايضا مبادرة أخرى ترابط بخفض أسعار المحروقات التي أصبحت الآن غير مبررة بعد انخفاض الأسعار الدولية أى ما دون 90دولار هذا بالإضافة إلى أن السوق تعرف عروضا من بعض الدول تكون اسعارها اقل بكثير من السعر الذي تحدد البورصات العالمية .
    و نفس الملاحظة يمكن إدراجها بالنسبة للزيوت الغذائية.
    ،فاستمرار الأسعار المرتفعة لن يدل سوى على مواصلة سياسة احتكارية سبق لجلالة الملك حفظه الله ان دعا إلى مكافحتها في خطاب العرش الأخير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد