بنموسى يسابق الزمن للوصول إلى اتفاق مع النقابات حول “نظام الأساتذة” قبل اعتماد قانون المالية 2023

0

زنقة20| الرباط

علم موقع Rue20، أن النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية اتفقت، مؤخرا، مع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، على التسريع من وتيرة مناقشة القانون الأساسي لنساء ورجال التعليم.

وأوضح مصدر نقابي، أن اللجنة الخاصة بتدارس النظام الأساسي الجديد بمعية ممثلي النقابات اتفقوا على عقد اجتماعات متواصلة ابتداء من يوم 19 شتنبر إلى غاية 23 شتنبر 2022، وذلك من اجل عرض نسخة من مشروع النظام الأساسي الجديد قبل نهاية السنة الجارية واعتماد مقتضياته في مشروع قانون المالية لسنة 2023.

وأضاف المصدر، أن الاجتماعات يتناقش تنظيم عمليات تدبير حركية الموارد البشرية والمتعلقة بالحركة الانتقالية الوطنية والحركة الانتقالية والتقاعد لأسباب صحية والاستيداع  بالإضافة إلى تنظيم عملية التقاعد النسبي حيث تم إخبار النقابات بإصدار مذكرات وزارية منظمة في الأيام المقبلة.

وأكد المصدر، أنه سيتم برمجة لقاء حول تنظيم الحركات الانتقالية ومناقشة المذكرة الوزارية رقم 103 التي تنظم علاقة الإدارة بالنقابات التعليمية وطنيا وجهويا ومحليا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد