أخنوش: المقدسات الوطنية خط أحمر و أعداء الوطن فقدوا البوصلة

زنقة 20 | الرباط

قال عزيز أخنوش ، رئيس التجمع الوطني للأحرار، إن الملك محمد السادس الذي يقود الدبلوماسية بحنكة كبيرة حقق نجاحات باهرة و جعلت كلمة المغرب مسموعة في العالم.

وأضاف أخنوش، في كلمة له بالجلسة الإفتتاحية للدورة الرابعة لجامعة الشباب الأحرار، المنعقدة بأكادير، أن هذه النجاحات جعلت أعداء الوطن يفقدون البوصلة و يستعملون حملات عدائية ضد الملك و الشعب.

و أكد أخنوش أن الشعب المغربي يجتمع على كلمة واحدة حينما يتجرأ الأعداء على المقدسات الوطنية، مضيفاً : ” المغاربة يحبون ملكهم و الملك يحب شعبه والمقدسات الوطنية خط أحمر”.

رئيس الحكومة زعيم الاحرار، قال أن ” المملكة المغرب لاتقبل بإزدواجية المواقف بخصوص قضية الصحراء المغربية ونتمنى من الدولة التونسية أن تحافظ على استقلاليتها”، في إشارة منه للموقف الجديد للرئيس التونسي واستقباله لزعيم جبهة البوليساريو في قمة “تيكاد”.

وأضاف أن” الشعب التونسي شقيق للشعب المغربي، وهناك مغاربة يقطنون بتونس والعكس صحيح ولا يمكن أن تؤثر مثل هذه المواقف على الشعبين الشقيقين”.

وأكد أخنوش أمام 4000 شاب وشابة مشاركين في الدورة، أن ” المغاربة يحترمون من يحترمهم ولا يقبلون بإزدواجية المواقف في القضية الوطنية” مشددا على المغرب يحبون ملكهم وملكهم يحبهم”.

يذكر أنه سيستفيد الشباب المشارك في الدورة الرابعة من جامعة الشباب الأحرار، المنظمة يومي 9 و10 شتنبر بأكادير، من 12 ورشة موضوعاتية مهمة، من تأطير قيادات من مختلف هياكل الحزب وتنظيماته، منهم وزراء وبرلمانيون ومنتخبون، بالإضافة إلى أساتذة جامعيين وخبراء ومحللين سياسيين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد