أمطار غزيرة تعم مدن المملكة وتبشر بموسم فلاحي واعد (فيديو)

0

زنقة 20 . الرباط

انتعشت آمال الفلاحين ، بموسم فلاحي جيد بعد الأمطار التي عرفتها عدد من مدن المملكة اليوم الثلاثاء وخلال الأيام القليلة الماضية.

ويتوقع أن تشهد المملكة موسما فلاحيا جيداً إثر التساقطات المطرية الوفيرة التي تتهاطل بغزارة والتي عمت مختلف أقاليم المملكة مع بداية شهر شتنبر.

و شهدت مناطق واسعة من أقاليم الريف اليوم الثلاثاء وعدد من أقاليم جهة تافيلالت، أمطار غزيرة ، ادخلت البهجة على الساكنة و الفلاحين، حيث عرفت أودية وأنهار المنطقة سيول ضخمة من المياه ستنعش مقيمة السدود.

و تدفقت أنهار و أودية مناطق الدريوش حسب ما عاينه الموقع، بسيول  من مياه الأمطار، حيث شأن هذه التساقطات بالغة الأهمية أن تكون لها نتائج جد إيحابية على مختلف الزراعات، علاوة على تحسن في الغطاء النباتي والفرشة المائية والمخزون المائي في السدود.

ويتوقع العديد من الفلاحين، أن التساقطات المطرية الحالية التي تعرفها العديد من مناطق المغرب ستكون لها تأثيرات إيجابية على الموسم الفلاحي”، و ستعوض النقص الحاصل في هطول أمطار الخير بالبلاد.

كما ستترك هذه التساقطات وقعاً إيجابيا ومفيدا لدى الفلاحين الذين استبشروا بهاته الأمطار التي تأتي في وقت ملائم لتتدارك وضعية انحباس الأمطار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد