بتدخل من آيت الطالب ولقجع.. 1800 طبيب يتوصلون بمستحقات الترقية

زنقة 20 | الرباط

كشف مصدر مأذون أن مشاورات مكثفة جرت بين وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد ٱيت طالب والوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع من أجل حل مشكلة 1800 طبيب لم يتوصلوا بمستحقاتهم المالية بعدما اجتازوا بنجاح اختبارات الترقي في الدرجة خلال شهر دجنبر 2020.

وأفاد ذات المصدر أن خالد آيت طالب وفوزي لقجع اتخذوا إجراءات عملية سريعة من أجل التفاعل والاستجابة مع هذه الفئة العريضة من الأطباء الذين من بينهم أطباء عامون واختصاصيون وجراحون وأطباء أسنان، جميعهم يشتغلون بالقطاع العام، وكانوا قد اجتازوا بنجاح اختبارات الترقي في الدرجة خلال شهر دجنبر 2020، إلا أنهم تفاجؤوا بتأخر صرف مستحقاتهم المالية.

وأورد المصدر نفسه وقع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية على مرسوم يقضي بصرف جميع مستحقاتهم المالية، وذلك تماشيا مع التعليمات الملكية السامية الرامية إلى إعادة النظر بشكل جذري في المنظومة الوطنية الصحية ببلادنا، وجعل من قطاع الصحة أحد أهم الأوراش الحيوية للدولة الاجتماعية المنشودة من خلال تثمين الرأسمال البشري في هذا القطاع والارتقاء به والاستجابة لمطالبه المشروعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد