جماعة سلا تهدر المياه لسقي المساحات الخضراء على حساب الساكنة

0

زنقة20ا الرباط

في الوقت الذي يشهد فيه سد الأمير مولاي عبد الله بجهة الرباط سلا القنيطرة، نقصا حادا في منسوب المياه، تستمر عملية السقي العشوائي للمساحات الخضراء بعدد من المناطق والمحاور الطرقية بالمدينة.

وعاين موقع Rue20، إقدام الجماعة على سقي المساحات الخضراء بمحيط مارينا والمدارات الكبيرة بكل من حي السلام وحي بطانة وطريق القنيطرة، بواسطة الصنابير المثبتة بالمساحات الخاصة بالسقي الخاصة بالمياه الصالحة للشرب.

واعتبر عدد من المواطنين أن غياب استراتيجية لمجلس جماعة في الحفاظ على المياه يضيع على الساكنة آلاف الأمتار المعكبة من المياه الصالحة للشرب في ظل الظروف التي تعرفها الجهة بسبب شح المياه والتراجع المهول في حقينة سد الأمير مولاي عبد الله.

واستغرب مواطنون لعدم لجوء الجماعة في إطار الشراكة التي تجمعها مع الشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء إلى الإعتماد على المياه المعالجة التي تعد بمثابـة مـورد مائي غير تقليدي استراتيجي سيمكن من سقي المساحات الخضراء بالمدينة والحفاظ على جمالية المدينة على غرار ما تقوم به جماعة الرباط وعدد من المجالس المنتخبة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد