المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تؤيد طرد الداعية المغربي حسن إيكويسن من فرنسا

0

زنقة 20 | الرباط

أعلنت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الخميس، أنها رفضت طلبا بتعليق إجراء طرد داعية من فرنسا إلى المغرب، متهما بإطلاق دعوات إلى الكراهية والعنف تستهدف الجالية اليهودية خصوصا.

وكان وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، أعلن الأسبوع الماضي عن طرد حسن إيكويوسن الداعية المعروف بأنه مقرب من جماعة الإخوان المسلمين.

وأكد الوزير الخميس لإحدى القنوات الإخبارية، أنه أدلى بتصريحات “معادية للسامية بشكل علني، ومعادية للأجانب بشكل علني، ومعادية للمثليين بشكل علني، ومناهضة لحقوق المرأة بشكل علني” ومن ثم “ما من سبب يبرر بقاءه على التراب الوطني”.

وأبلغت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ومقرها ستراسبورغ الأربعاء بالقضية بموجب المادة 39 من نظامها التي تسمح لها بإصدار أمر باتخاذ “تدابير مؤقتة” عندما يتعرض مقدمو الطلبات “لخطر حقيقي بحدوث أضرار لا يمكن إصلاحها”.

وقالت المحكمة في بيان “نظرا لخطورة التهديد على النظام العام، اعتبر الوزير (الداخلية) أنه لم يتم المساس بحقه في الحياة العائلية بصورة غير متناسبة”.

وأثار إعلان وزير الداخلية الفرنسي في تغريدة على تويتر عن طرده قريبا سلسلة احتجاجات.

ففي بيان قدم 31 مسجدًا في شمال فرنسا دعمهم للخطيب، مؤكدين أنه ضحية “خطأ واضح في التقييم”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد