في عز الأزمة… جمعية تحصل على 900 مليون من مجلس جهة فاس مكناس

0

زنقة20ا مكناس

استغرب نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي منح مجلس جهة فاس-مكناس، الذي يرأسه الإستقلالي عبد الواحد الأنصاري، جمعية لمبلغ 900 مليون سنتيم على دفعتين في إطار الشراكة التي تجمعها مع المجلس، في الوقت الذي تمر به البلاد بأزمة إقتصادية خانقة أرخت بظلالها على المستوى المعيشي للسكانة وخصوصا بالمدن التابعة للنفوذ الترابي للجهة.

وعبر نشطاء عن استيائهم من خطوة المجلس الجهة التي وصفت بـ”المتسرعة” لمنحه هذا المبلغ الضخم عوض صرفه في الأولويات كتبيلط الأزقة وصيانة الطرقات وإشارات المرور وتأهيل الأسواق النموذجية، مؤكدين أنه كان بإمكان المجلس إعادة النظر في بنود الإتفاقية التي تربطه بالجمعية وتخفيض الدعم المقدم لها.

من جهته أصدر أوضح المجلس، في بلاغ له، أن تدبير الشراكات مع الجمعيات يخضع بشكل صارم للمقتضيات القانونية، وكذا المساطر المعمول بها في هذا الباب.

وأضاف، أن تدبير الشراكات مع الجمعيات يخضع بشكل صارم للمقتضيات القانونية، وكذا المساطر المعمول بها في هذا الباب.

وأكد المصدر ذاته، أن الحصول على المعطيات الحقيقية بخصوص هذا الموضوع، رهين بالتواصل مع المصالح المختصة بالجهة.

يذكر أن هذا الدعم السخي الذي كاد يفجر اجتماع المكتب المسير للجهة ، حيث طالب أعضاء مجلس الجهة، من رئيسها الاستقلالي عبد الواحد الأنصاري تقديم توضيحات بخصوص هذه المنحة السخية التي استفادت منها الجمعية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد