الصراع يشتد حول مقاعد دائرة الموت وزعماء الأحزاب يتقاطرون على الحسيمة

0

زنقة 20 | الحسيمة

بدأ زعماء أحزاب سياسية ، منذ أمس الإثنين في التقاطر على مدينة الحسيمة لدعم مرشحيهم للاستحقاقات التشريعية الجزئية بدائرة الحسيمة، التي من المقرر إجراؤها بعد غد الخميس 21 يوليوز الجاري.

و حل عبد الإله بنكيران الامين العام لحزب العدالة و التنمية، أمس الإثنين بمدينة الحسيمة لدعم مرشح حزبه نبيل الاندلسي.

و ينتظر أن يعقد بنكيران اليوم الثلاثاء مهرجانا خطابيا بمركب السوسيو رياضي بالحسيمة ، لحشد الدعم لمرشح البيجيدي.

في المقابل ينتظر أن يحل بالحسيمة اليوم أو غدا كل من الامين العام لحزب الاصالة و المعاصرة عبد اللطيف وهبي لدعم مرشحه محمد الحموتي، وكذا الامين العام لحزب الاستقلال نزار بركة لدعم مرشح “الميزان”  نور الدين مضيان.

زعيم سياسي آخر ينتظر أن يحل بالحسيمة ، وهو الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر، وذلك لدعم مرشح الحزب عبد الحق أمغار ، الذي أسقط طعنه مقاعد دائرة الحسيمة الأربعة.

ويخوض هذه الاستحقاقات الانتخابية سبعة مرشحين وهم محمد الحموتي عن حزب الأصالة والمعاصرة، ومحمد لعرج عن حزب الحركة الشعبية، ونبيل الأندلوسي عن حزب العدالة والتنمية، وبوطاهر البوطاهري عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وعبد الحق أمغار عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وعصام الخمليشي عن حزب الاتحاد الدستوري، و نور الدين مضيان عن حزب الاستقلال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد