اليابان تستفيق على وقع مقتل رئيس وزرائها بطلق ناري خلال تجمع إنتخابي

0

زنقة 20. الرباط

أكد مسؤول كبير في الحزب الليبرالي الديموقراطي الياباني وفاة رئيس الوزراء السابق شينزو آبي عقب إطلاق النار عليه خلال تجمع انتخابي اليوم الجمعة، وفق ما أفادت هيئة البث اليابانية ووكالة “جي جي للأنباء”.

وأوردت هيئة البث الوطنية، نقلا عن المسؤول قوله إن رئيس الوزراء السابق آبي توفي في مستشفى في مدينة كاشيهارا بمنطقة نارا، حيث كان يتلقى علاجا، وذلك عن 67 عاما.

وكانت وسائل إعلام عدة، بينها وكالة “كيودو” للأنباء، ذكرت أن رئيس الوزراء السابق تعرض لهجوم. وتحدثت “كيودو” وقناة “إن إتش كيه” الوطنية عن سماع دوي إطلاق نار في مكان الحدث.

وأعلنت وسائل إعلام يابانية، في وقت سابق اليوم الجمعة، أن شينزو آبي لا ي ظهر أي مؤش رات حيوي ة بعد نقله إلى المستشفى في أعقاب هجوم تعرض له خلال حدث انتخابي في منطقة نارا.

من جانبها، كانت قناة “إن إتش كيه” قد ذكرت أنه تم اعتقال رجل بتهمة محاولة القتل بعد إطلاق النار على آبي. ونقلت القناة عن إدارة إطفاء محلية، أن آبي يعاني على ما يبدو من توقف في وظيفة القلب والجهاز التنفسي، وهي عبارة مستخدمة في اليابان قبل تأكيد الوفاة رسميا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد