‏أخنوش: الحكومة خصصت 44 مليون درهم لدعم الرياضة المدرسية

زنقة 20 ا الرباط

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن الحكومة خصصت في سنة 2022 مبلغ 44 مليون درهم لتأهيل البنيات ‏الرياضية بالمدارس وإرساء مسار “رياضة ودراسة”.

وكشف رئيس الحكومة، أن الميزانية المخصصة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عرفت ارتفاعا ملحوظا بالمقارنة مع السنوات الماضية، حيث بلغت برسم السنة المالية لسنة 2022 ما مجموعه 62 مليار و 451 مليون درهم.

وأوضح “أخنوش” اليوم الثلاثاء في الجلسة المخصصة لمساءلة رئيس الحكومة بمجلس المستشارين حول “واقع التعليم وخطة الإصلاح”، أن 56 مليار من هذه الميزانية موجهة للتسيير بينما خصص 11 مليار من أجل الإستثمار.

واكد أخنوش أن “ميزانية وزارة التعليم” عرفت ارتفاعا نسبته 6 في المائة مقارنة مع الميزانية المرصودة للقطاع برسم السنة المالية 2021، وهو ما يعني زيادة مقدرة في ثلاثة ملايير و 600 مليون درهم.

واعتبر رئيس الحكومة أن الرفع من هذه الميزانية يروم تطوير القطاع، مشيرا إلى إن التعليم يعد من ركائز الدولة الإجتماعية، كما يسعى الإجراء بحسبه إلى تعزيز الإهتمام بالتدابير ذات الأثر الكبير عليه، خاصة ما يتعلق منها بتوسيع العرض المدرسي وتحسين الجودة والدعم الإجتماعي لأبناء المغاربة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد