الحكومة ترفع الدعم المخصص للنقل إلى 700 مليون درهم

0

زنقة 20 | الرباط

كشف فوزي لقجع، الوزير المكلف بالميزانية، أن الحكومة قررت الرفع من قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي من 500 مليون درهم إلى 700 مليون درهم ابتداء من فاتح يوليوز المقبل، بزيادة تقدر بنسبة 40 في المائة ، في ما يخص الحصة الرابعة.

وأوضح لقجع، الذي ناب عنه الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، خلال جلسة بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، بسبب المرض، أنه تم إطلاق ثلاث دفعات من الدعم الاستثنائي بغلاف مالي ناهز مليار و500 مليون درهم لفائدة 180 ألف عربة، مضيفا أن هذا القرار يأتي في ظل استمرارية الظرفية الراهنة التي تتسم بارتفاع أسعار المحروقات، ومن أجل الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين.

و أعلنت وزارة النقل واللوجستيك، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة قررت رفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي بنسبة 40 في المئة، في ما يخص الحصة الرابعة.

وذكر بلاغ للوزارة أنه “في ظل استمرارية الظرفية الراهنة التي تتسم بارتفاع أسعار المحروقات، قررت الحكومة الرفع من قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي بنسبة 40 في المئة في ما يخص الحصة الرابعة التي من المقرر تقديمها خلال يوليوز المقبل”.

وكانت الحكومة قد أطلقت، في مارس الماضي، عملية الدعم لفائدة مهنيي النقل الطرقي بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، في ظل استمرار ارتفاع أسعار المحروقات، حيث سبق للمهنيين أن استفادوا من حصتين من الدعم المخصصة لهم حسب الفئات، في حين ما تزال عملية الدعم في إطار الحصة الثالثة قيد التنفيذ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد