بنكيران يُقدم هَدايا للنقابات لثنيها عن التصعيد وأساتذة الغَد يبيعون أغراضهم للاعتصام بالرباط

زنقة 20 . الرباط

نقلت مصادر عليمة، ان رئيس الحكومة الدي يستعد للقاء النقابات يومه الثلاثاء بمقر رئاسة الحكومة، عشية حَج الأساتذة المتدربين للعاصمة الرباط في اعتصام الغَضَب، سيعرض “بنكيران” على زعماء النقابات “هَدَايَا” للعدول عن المسيرات المزمع تنظيمها خلال أيام.

وحسب نفس المصادر فان هده “الهدايا” تتعلق بـ”رفع التعويضات العائلية” من 200 الى 300 درهم، وعدد الأبناء المستحقين من 3 الى 5.

من جهة أخرى، علم موقع Rue20.Com من مصدر نقابي أن زعماء النقابات استبعدوا مناقشة ملف الأساتذة المتدربين.

الى دلك، أعلن عشرات الأساتذة المتدربين عن بيع أغراضهم من كتب وحواسيب عبر مواقع التواصل الاجتماعي استعداداً لـ”اعتصام الغَضب” بالعاصمة الرباط المقرر بعد غد الأربعاء في انزال غير مسبوق.

ويأتي تصعيد الأساتذة المتدربين عقب التعنت الحكومي وخصوصاً لرئيس الحكومة الدي حاول ثني جميع وزراءه على الابتعاد عن ملف الأساتذة المتدربين أخرهم وزير الاقتصاد والمالية “محمد بوسعيد” الدي سبق له أن عبر عن استعداد وزارته قبول مقترح المعارضة بتعديل القانون المالي لتوظيف 10 ألاف من الأساتذة المتدربين.

ويعتبر الأساتذة المتدربون أن “بنكيران” لا يريد حل ملفهم، فيما هدد هؤلاء بالاعتصام بالعاصمة الرباط لغاية تدخل “جهات عليا” وهو ما يُهدد السلم الاجتماعي مُحملين كامل المسؤولية لرئيس الحكومة الدي أصبح يتعنتُ فقط حينما يتعلق الأمر بملف اجتماعي، فيما لا يُحرك ساكناً في ملفات فساد تزكم الانوف.

بث

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد