المغرب على موعد مع أمم أفريقيا للسيدات..الكـاف يكشف عن قائمة حكام المباريات

0

زنقة 20. الرباط

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) عن قائمة الحكام الذين تم اختيارهم لإدارة مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية للسيدات “توتال إنرجي المغرب 2022” ، والتي ضمت 40 حكما من ضمنهم 6 حكام من المغرب.

وستقام البطولة في الفترة ما بين 2 و 23 يوليوز المقبل بمدينتي الرباط والدار البيضاء. وتم اختيار ستة عشر حكما للساحة ومثلهم حكاما مساعدين، وثمانية حكام لتقنية الفيديو (الفار) من 24 دولة.

وبحسب بيان للكاف ، فقد انطلقت العملية بـ 226 حكمة تم تقييمهن طيلة الفترة السابقة، مضيفا أن الغرض من هذا العملية كان الرفع مستوى التحكيم في إفريقيا وإنشاء حكام من مستوى عالمي.

ومن المغرب ضمت القائمة بشرى الكربوبي كحكمة رئيسية، وحمدي سكينة وفتيحة جرمومي، حكمتين مساعدتين، و سمير الكزاز والعجاني فاطمة الزهراء وبرينسي زكرياء حكاما لتقنية الفار.

وسبق للمغربية بشرى الكربوبي أن شاركت في إدارة مباريات كاس أمم افريقيا في نسختها الاخيرة بالكاميرون، لتصبح أول حكمة عربية تشارك في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للكبار، حيث أسهمت مع مواطنتها فتيحة جرمومي في إدارة عدة مباريات بمهارة واقتدار.

وضمت القائمة أيضا الرواندية ساليما موكانسانجا ، التي صنعت التاريخ في كأس الأمم الأفريقية “توتال إنرجي الكاميرون 2021” لكونها أول امرأة تدير مباراة في البطولة وتم اختيارها مؤخرا كحكم نسائي وحيد في القارة لكأس العالم فيفا 2022 بقطر.

ونقل البيان عن إيدي ميليت ، مدير الحكام في الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن إفريقيا حققت تقدما جادا في تطوير التحكيم النسوي، مضيفا أن القائمة المقترحة تتضمن الأفضل في القارة.

وتابع “لقد استغرقنا وقتا طويلا للوصول إلى هذه النتيجة (…) ساعدتنا الدورات التدريبية والتدريبات العديدة التي نظمناها على اتخاذ القرار النهائي”.

ومن المنتظر أن يستفيد هؤلاء الحكام من دورة تحضيرية اعتبارا من 25 من الشهر الجاري بالرباط.

يذكر أن المباراة الافتتاحية للبطولة ستقام على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط وستجمع بين منتخبي المغرب وبوركينا فاصو وذلك يوم 2 يوليوز المقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد