بوادر قرار جديد.. الكمامات لجميع النواب البرلمانيين في اجتماع مع وزير الداخلية (صور)

0

زنقة 20 | الرباط

في تطور لافت، وخلال اجتماع لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب زوال يومه الثلاثاء، ارتدى جميع النواب البرلمانيين الكمامة ، بحضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

و يأتي هذا بعدما دعت السلطات الصحية بالمملكة اليوم الثلاثاء، إلى العودة لارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة أو المزدحمة، معتبرة أن الوضع الوبائي لـ”كوفيد-19″ على الصعيد الوطني “لم يعد مريحا”.

وقال منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، معاذ المرابط، إنه على الرغم من عدم ارتفاع عدد الحالات الخطرة والحرجة وكذا عدد الوفيات بالبلاد إلى حدود هذا الوقت، إلا أن الوضع الوبائي لكوفيد-19 على الصعيد الوطني “لم يعد مريحا”، لافتا إلى أن الوزارة تستمر في دعوة الأشخاص المسنين وذوي الهشاشة المناعية والمصابين بأمراض مزمنة إلى تلقي الجرعة المعززة للرفع من مستوى المناعة.

و أضاف أنه على الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض تنفسية ارتداء الكمامة والتوقف عن أي نشاط مهني أو اجتماعي، مع التوجه إلى المؤسسات الصحية للتشخيص وتلقي العلاج المناسب.

و يتخوف العديد من المغاربة اليوم ، عودة التدابير المشددة و ذلك بعد ارتفاع صاروخي لحالات كورونا ، حيث بلغت اليوم الثلاثاء حسب بلاغ وزارة الصحة 607 إصابة جديدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد