المغرب يتسيد أفريقيا في عدد الأندية المتوجة بكأس الكـاف … نهضة بركان يصنع التاريخ ببلوغه ثاني نهائي

0

زنقة 20. بركان

انتزع فريق نهضة بركان بطاقة العبور الى الدور النهائي من منافسة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم عقب تفوقه على ضيفه تي بي مازمبي الكونغولي ( 4-1) ،في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأحد ،على أرضية الملعب البلدي ببركان برسم اياب نصف نهائي هذه المنافسة.

وكان فريق نهضة بركان قد انهزم بهدف دون رد في لقاء الذهاب الذي جرى الاحد الماضي على أرضية ملعب مازمبي بلوموباشي.

وعقب هذا التأهل ضرب النادي البرتقالي موعدا في النهائي مع فريق اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي الذي تأهل على حساب فريق أهلي طرابلس الليبي.

و بهذه النتيجة ستكون كرة القدم المغربية ممثلة في نهايتين ، الأولى ضمن دوري ابطال افريقيا بواسطة الوداد الرياضي الذي سيواجه الأهلي المصري ،و الثانية برسم نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم من خلال فريق نهضة بركان.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن أعلنت مؤخرا عن اختيار ملعب “غودسويل أكبابيو” الدولي في أويو بنيجيريا لاستضافة نهائي كأس الكونفدرالية لموسم 2021/2022 ،وذلك يوم الجمعة 20 ماي الجاري.

ويتسيد المغرب القارة الأفريقية في عدد الألقاب التي توجت بكأس الكـاف، بستة ألقاب، بينما خاضت الفرق المغربية نهائيين دون الظفر بالكأس، فيما تأتي تونس في المركز الثاني بخمسة ألقاب.

و يتصدر الرجاء البيضاوي الأندية المغربية في عدد الكؤوس بلقبين، متبوعاً بفرق الجيش الملكي، المغرب الفاسي، الفتح الرباطي، نهضة بركان بلقب واحد.

وسيكون نهضة بركان على معد مع التتويج بثاني لقب قاري بعدما تأهل للنهائي الثاني له في تاريخه في ظرف ثلاثة مواسم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد