عربات “الميخالة” تشوه ساحة جامع الفنا

0

زنقة20ا مراكش

بات محيط ساحة جامع الفنا بمراكش قبلة لعربات ” الميخالة ” وذلك من خلال سلوكات باتت تعرقل السير و تُفسد جمال ورونق الساحة الشهيرة وتُبخس وتُقوض جهود السلطات خاصة مع توافد وفود عالمية على مراكش لحضور اشغال مؤتمرات مهمة.

وفي هذا الصدد، استنكرت فعاليات جمعوية احتلال عربات “الميخالة” لساحة جامع الفنا يوميا وكل عشية بشكل عشوائي، وبذلك تصبح المنطقة بكاملها محاصرة ويمنع حتى المرور عبرها وتتحول لشبه مطرح متنقل مليئ بالأزبال.

وتابع المتحدثون أنه بالرغم من مجهودات المسؤولين لاحتضان مراكش لمؤتمرات وتظاهرات عالمية لكن للأسف الشديد فلا حياة لمن تنادي فجيوش الميخالة يخلفون يوميا من ورائهم أكوام من الأزبال والنفايات والأوساخ والقادورات التي تشوه ساحة جامع الفنا.

وأضافوا أن هذه المخلفات تعيق عمل عمال النظافة الذين يقومون بتنظيف جنبات محيط المنطقة لكن سرعان ما ترجع الحالة على طبيعتها السابقة، حيث تتحول المنطقة إلى مجموعة من المطارح العمومية المتنقلة و المتفرقة.

وأكدت الفعاليات المذكورة على أن الأمر أصبح يطلب التدخل المباشر للسلطات الولائية بمراكش من أجل إعطاء التعليمات وتوفير الإمكانيات البشرية واللوجيستيكية لتطهير ساحة جامع الفنا من كل الشوائب التي تعيق توهجها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد