البنك الشعبي يحرم زبنائه من سحب وإيداع ودائعهم ليلة العيد وحماة المستهلك ينددون

زنقة 20 ا الرباط

كشفت الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بجهة مراكش آسفي أنها تلقت العديد من الشكايات من زبناء وكالات البنك الشعبي بمدينة مراكش تؤكد حرمانهم من سحب أو إيداع ودائعهم المالية بوكالاتهم البنكية زوال يومه الجمعة 29 أبريل الجاري، بسبب عطل إلكتروني.

وأوضح بلاغ للجمعية توصل موقع Rue20 بنسخة منه، أنه حسب تصريحات المشتكين فإن هذا الأمر يتكرر مرات عدة كل أسبوع لكن أن يتعرضوا لذلك اليوم وهم في ليلة عيد الفطر فهذا لايمكن تقبله مطلقا.

ونددت الجمعية بـ”استهتار البنك الشعبي بأمانات المواطنين المودعة لديهم وحرمان مجموعة من المواطنين من سحب وإيداع ودائعهم بوكالات البنك خصوصا ونحن على أبواب عيد الفطر”.

وطالب الجمعية البنك الشعبي بتطبيق تدابير حماية المستهلك التي جاء بها القانون 31.08 وخصوصا الحق في حماية حقوقه الاقتصادية.

ودعت ذات الجمعية ” القطاعات الحكومية ذات الصلة بالمجال المالي والتجاري إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد البنك المذكور جبرا للضرر وتجسيد الحماية الحقة للمستهلك المغربي، داعية عموم المستهلكين إلى اختيار الأبناء المواطنة التي تصون حقوقهم ولا تستهثر بخدمتهم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد