وزير التعليم العالي: 3000 طالب مغربي بأوكرانيا عادوا إلى أرض الوطن من أصل 7200

0

زنقة 20 | الرباط

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي؛ أن عدد الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا المسجلين في المنصة الالكترونية التي أحدثتها وزارته لإحصائهم إلى غاية 25 أبريل بلغ أكثر من 7200 طالب ، 75 في المائة منهم ينتمون إلى شعب الطب و الصيدلة و طب الأسنان.

وكشف الوزير ، في معرض جوابه على أسئلة المستشارين البرلمانيين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن الطلبة المغاربة الذين غادروا أوكرانيا و دخلوا المغرب هم فقط 3000 طالب.

و أشار الوزير، إلى أن الوزارة ستطلق منصة ثانية في الأسابيع القليلة المقبلة، للحسم في عدد الطلبة الراغبين في استكمال دراستهم بالمغرب، مضيفا أن هناك طلبة اختاروا التوجه لدول أخرى ، و علق على ذلك بالقول : “الله يسهل عليهوم”.

ميراوي قال أن هناك دول تتهافت على الأطباء المغاربة بسبب جودة تكوينهم ، مشيرا الى ان الوزارة تمنح كل سنة شهادة المعادلة لـ1000 طبيب مغربي تخرجوا من أوكرانيا و رومانيا و روسيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد