تذمر عارم من خدمات الطرق السيارة وبرلمانيون يطالبون بتدخل وزارة النقل

0

زنقة20.علي التومي

دعا البرلماني نور الدين الهروشي عن حزب الاتحاد الدستوري، وزير النقل والتجهيز والماء نوار بركة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتيسير عملية المرور بالطرق السيارة للذين لا يملكون بطاقة جواز، والحرص على توفير كافة الضمانات التي تضمن حق حاملها في حالة نفاذ الشحن الكهربائي.

وقال البرلماني نور الدين الهروشي في  سؤال كتابي موجه نزار بركة، وزیر التجهيز والماء، كشف فيه “تذمر عدد كبير من مستعملي الطرق السيارة بالمغرب من الطريقة غير المباشرة التي يتم بها فرض شراء بطاقة جواز” الخاص بالعبور على الطريق السيار.

وأبرز البرلماني نفسه،إلى أن السائقين الغاضبين اعتبروا ما يتعرضون له بمحطات الأداء بأنه “ابتزاز” و”شطط” يمارس عليهم من طرف شركة الطرق السيارة بسبب بطاقة “جواز”،ملفتا انه بالرغم من الإقبال المتزايد على الطرق السيارة، خصوصا في فترات الذروة خلال أيام العطل والمناسبات، فإن نقاط الأداء تعرف بحسبه، فتح نقط محدودة للذين لا يملكون بطاقة “جواز”.

وانتقد الهروشي طريقة تعامل إدارة شركة الطرق السيارة بالمغرب مع شكايات مستعملي الطريق السيار من تلك الابتزازات التي يتعرضون لها والتي تتسبب في الاكتظاظ والفوضى الشحن الكهربائي للبطاقة فإن مالكها يفقد الرصيد المشحون بها.

واوضح في الاخير ذات البرلماني؛ سلط  بان معاناة المسافرين تتفاقم يوم بعد يوم عبر الطرق السيارة بالمغرب مع كثرة الإصلاحات على مستوى مقاطع كثيرة بشكل ملفت للنظر، رغم مرور وقت وجيز فقط على إنشاء بعضها، وهو ما يتسبب، بحسبه، في عرقلة السير ويتسبب في الضرر لمستعملي الطريق السيار؛تورد المساء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد