سلطات بوجدور تشدد مراقبة الأسعار وتتعقب المخالفين

0

زنقة 20 | علي التومي

تواصل اللجنة الإقليمية للمراقبة على صعيد عمالة إقليم بوجدور عمليات مراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف نقاط البيع والأسواق عبر تراب الإقليم، خاصة مع ايام شهر رمضان الأبرك.

وخلال الفترة الممتدة من 22 فبراير 2022 الى غاية 16 ابريل الجاري؛ شنت اللجنة الإقليمية بعمالة بوجدور؛ 59 جولة ميدانية شملت 575 عملية مراقبة دقيقة لمختلف نقاط البيع بالإقليم.

كما تمكنت اللجنة الاقليمية المختصة في مراقبة التموين و الجودة و الاثمان بإقليم بوجدور؛ من حجز وإتلاف 26,5 كيلوغرام من اللحوم الحمراء و البيضاء و السمك إضافة إلى 126 كيلوغرام من المواد الغدائية المختلفة و 46 كيلوغرام تشمل مواد صحية مختلفة.

وسجلت اللجنة الإقليمية خلال نفس الفترة؛ حوالي  26 مخالفة في حق تجار واصحاب محلات متفرقة لبيع مواد إستهلاكية تم تحرير جميعها في محاضر رسمية واخضاعها للمساطر القانونية المتبعة من قبل السلطات المعنية.

وتحرص لجنة المراقبة بعمالة بوجدور خلال هذه الخرجات على حث كل التجار على إشهار الأثمنة وعدم استعمال الأكياس البلاستيكية وحث أصحاب المحلبات ومحلات بيع اللحم بالتقسيط على تعزيز النظافة، والمستخدمين بهذه المحلات على استخراج البطائق الصحية.

وتقوم هذه اللجان باقليم بوجدور ايضا وفق برنامج مسطر و بصفة مستمرة بمراقبة جميع نقط البيع بالجملة والتقسيط من أجل تتبع عملية التموين بالمواد الغذائية ومراقبة جودتها والأسعار المعروضة للبيع للمواد وظروف التخزين والعرض للزبائن خاصة في شهر رمضان المبارك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد