رئيس جهة العيون لـRue20: سنعمل على تكوين أطر عليا لمواكبة البرنامج التنموي (فيديو)

0

زنقة 20 | علي التومي

قال رئيس جهة العيون الساقية الحمراء س.حمدي ولد الرشيد بان الحكومة الحالية قد إنفتحت على سياسة جديدة تتماشى والرؤية الملكية السامية 2020_2035 وهو الإهتمام بالعنصر البشري.

واضاف ولد الرشيد في تصريح خص به جريدة Rue20.com الإلكترونية ان الحكومة الحالية قد خلقت عرف جديد وهي سابقة في تاريخ الحكومات المتعاقبة حيث جعلت النقاش على مستوى الجهات واستحضار الفاعلين على مستوى الجهات  للتشارور في مخططات وطنية.

وتابع ولد الرشيد بان النموذج للتنموي الجديد قد ساهم بشكل كبير في سد الخصاص الحاصل في المنطقة من خلال ترسانة المشاريع الكبير والضخمة التي غيرت كافة معالم جهة العيون الساقية الحمراء.

ولفت ولد الرشيد إلى ان مجلس الجهة سيبقى حريصا على المساهمة من خلال الدور المنوط به في دعم و إعداد مخطط شامل لوضع برنامج تكويني عال في مجال التعليم العالي دون ادنى شروط لطلبة الجهة وبجميع التخصصات والشعب.

رئيس جامعة ابن زهر عبد العزيز بنضو دعا بالمناسبة إلى التسريع بخلق حي جامعي لتسهيل تنقل 8000 طالب وطالبة باقاليم جهة العيون الساقية الحمراء وخلق مقاولات لتكوين الطلبة خارج الجامعة بمشاركة جميع المتدخلين.

واضاف بنضو في تصريح خاص بالموقع  على هامش اللقاء التشاوري المنظم امس بالعيون حول المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث والعلمي والإبتكار بان هذا اللقاء الذي يدخل في إطار منظومة الوزارة الوصية للتسريع بمنظومة التعليم جهويا ووطنيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد