مليلية وسبتة تستقطبان أعدادا متزايدة من المهاجرين غير القانونيين

0

زنقة 20 | الرباط

تشير المعطيات التي كشفت عنها وزارة الداخلية الإسبانية، أخيرا، وتناقلتها الصحف الإسبانية  بمدينة مليلية، أن مليلية وسبتة شكلتا المعبر الرئيسي للمهاجرين غير القانونيين الذي وصلوا إليها عن طريق البر والبحر.

ويمثل الدخول غير القانوني للمهاجرين إلى اسبانيا  عبر سبتة ومليلية ، بحراً وبراً ، نسبة 72٪ من إجمالي الوافدين  خلال شهر مارس 2022 ، وفقاً للبيانات الخاصة بهذا الموضوع التي نشرتها وزارة  الداخلية.

وتمثل هذه البيانات زيادة كبيرة مقارنة بعدد المهاجرين غير القانونيين الذين  دخلوا إلى اسبانيا عبر سبتة ومليلية، حيث لم تكن النسبة تتجاوز 3.1٪ من إجمالي الوافدين ، في شهر يناير ، و 1.7٪ في شهر فبراير.

وبذلك تمثل البيانات التي تم جمعها في شهر مارس زيادة بنحو 69 نقطة مئوية مقارنة بالشهر الأول من عام 2022 ونحو 71 نقطة مقارنة بالشهر التالي.

وبحسب المؤشرات المتوفرة ، فإن 929 مهاجرا غير قانوني وصلوا برا إلى مليلية من يناير إلى منتصف شهر  أبريل الحالي ، أي بزيادة قدرها 241.5٪ ، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

على وجه التحديد ، وصل 657 مهاجرًا إضافيًا إلى مليلية عبر السياج الحدودي  خلال الشهور الثلاثةالأولى من عام 2022 .  ومن المؤكد   أن 850 على الأقل من هؤلاء الـ 929 ، أي 91.5٪ ، تجاوزوا السياج الحدودي خلال الاختراقين المكثفين المسجلين في 2 و 3  (مارس) الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد