رومانيا تقبل استضافة آلاف الطلبة المغاربة الفارين من حرب أوكرانيا

0

زنقة 20 . الرباط

أشرف، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، ووزير التربية برومانيا، سورين ميهاي كمبيانو، نهاية الأسبوع المنصرم ببوخارست، على توقيع مذكرة تفاهم تروم تعزيز التعاون بين الجامعات المغربية ونظيراتها الرومانية، وكذا تشجيع حركية الطلبة والأساتذة الباحثين.

ويندرج توقيع هذه المذكرة في إطار زيارة عمل يقوم بها وزير التعليم العالي إلى رومانيا، رفقة عدد من المسؤولين، بهدف تعزيز تبادل الخبرات في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وكذا دعم حركية الطلبة والأساتذة الباحثين بين البلدين.

وذكر بلاغ للوزارة، أنه تم على هامش زيارة المسؤول الحكومي لرومانيا عقد عدة لقاءات مع عمداء الجامعات الرومانية لتدارس سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين.

مصادر نقلت ان بوخاريست وافقت مبدئيا على استقبال الاف الطلبة المغاربة الفارين من اوكرانيا بسبب الحرب.

و قدرت مصادر ، عدد الطلبة المقبولين لاستئناف دراستهم في اوكرانيا ب5000 طالب(ة).

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، قد استقبل يوم 6 أبريل 2022 بمقر الوزارة، السفيرة المفوضة فوق العادة لدولة رومانيا بالمغرب، ماريا سيوبانو.

وشكل هذا اللقاء فرصة لمناقشة بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في ما يتعلق بالتعاون بين جامعات البلدين وبرامج حركية الطلبة والباحثين من كلا الجانبين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد