بوطازوت : أنا امرأة مثقفة و شخصية “الشيخة” قربتني من الناس

زنقة 20 | و م ع

احتلت السلسلة الرمضانية “المكتوب” المراكز الأولى في ترتيب نسبة المشاهدات على منصة “يوتيوب”، ضمن باقة الأفلام الرمضانية لهذه السنة.

في هذا الحوار، تجيب الممثلة دنيا بوطازوت على ثلاثة أسئلة لوكالة المغرب العربي للأنباء، حول دور “حليمة”، الذي تلعبه في السلسلة:

• كيف يمكن تعريف شخصية “حليمة” في سلسلة “المكتوب”؟

شخصية حليمة التي أتقمصها داخل السلسلة، هي لامرأة تمارس الغناء الشعبي التقليدي، أو ما يطلق عليه ب”تاشياخت”. يراودها حلم واحد ووحيد، وهو أن ترى ابنتها الوحيدة تنعم بحياة سعيدة وهانئة رفقة زوج ميسور.

• ما هو الحدث الرئيسي في حياة هاتين المرأتين؟

الحدث الرئيسي هو عندما يتدخل الـ”المكتوب” (القدر)، ليقلب حياة هاتين البطلتين رأسا على عقب في ليلة واحدة، وتتسلسل الأحداث بعدها.

• ما نوع الأدوار التي تفضلين لعبها؟

قبل اختيار الأدوار، أقوم أولا بدراسة دقيقة للشخصيات. أنا امرأة مثقفة ومطبوعة بالثقافة المغربية التقليدية. لطالما جذبتني الشخصيات التي تعكس صورة المرأة المغربية. في أعمالي المستقبلية، سأحرص دائما على اختيار الأدوار التي تسمح لي بتوسيع نطاق جمهوري، بهدف وحيد وهو إرضاؤه. كان دور “حليمة” إنجازا بالنسبة لي، كنت أطمح دائما للعب دور امرأة من طينتها. فبغض النظر عن مظهرها الفلكلوري، فإن “الشيخة” هي امرأة تخفي آلامها لإرضاء جمهورها من خلال الأغاني المستمدة من التراث المغربي القديم. لقد قربتني شخصية “الشيخة” من الناس، والدور المقبل سيكون أيضا كامرأة شعبية ولكن من خلال مهنة مختلفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد