وزير الماء : هذه المدن مهددة بالعطش و مياه السدود هي الحل

0

زنقة 20 | الرباط

أفاد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الثلاثاء، بأن أكثر من ثلت السدود تجاوزت، حاليا، 50 في المائة من نسبة الملء فيما بلغت سدود أخرى نسبة مائة بالمائة من الملء، وهو ما سيساعد على حل الاشكالية المرتبطة بندرة المياه بالعديد من مناطق المملكة.

و قال نزار بركة وزير التجهيز و الماء، أن وزارته اتخذت تدابير استباقية ، لمواجهة ندرة المياه في عدة مناطق بالمملكة مهددة بالعطش.

و اضاف بركة، خلال الجلسة العمومية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، أن هناك مناطق ستعاني من إشكالية ندرة الماء مثل جهة الشرق وتانسيفت و زيز.

بركة ، أكد أن الحكومة اتخذت العديد من التدابير من بينها البرنامج الاستعجالي لنهر ملوية (مليار و 300 مليون درهم) ، و تقوية شبكة الماء بمراكش و الإستعانة بالسدود و الاثقاب الاستكشافية ، و تحلية المياه في زيز.

المسؤول الحكومي، ذكر أن منطقة سوس تشهد تفعيل محطة تحلية المياه التي تزود أكادير و المناطق المجاورة بالماء الصالح للشرب وكذا الاستعانة بسد أولوز، و في الدارالبيضاء الكبرى أعطيت الانطلاقة لتحلية 300 مليون متر مكعب من مياه حوض ابي رقراق و سد محمد بنعبد الله، و في الشرق يضيف بركة سيتم تحلية المياه خصوصا بمدينة الناظور التي لا تتوفر على فرشة مائية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد