سلطات المراقبة تنزل إلى الأسواق لسحب شكولاتة كيندر القاتلة

0

زنقة 20 | الرباط

علم موقع Rue20 ، أن السلطات المحلية في عدد من المدن المغربية ، مدعومة بأفراد القوات المساعدة و أعوان السلطة، دشنت حملات و دوريات من المحلات التجارية من أجل مراقبة مدى جودة المواد المعروضة ، ومدى توفرها، وكدى إشهار أثمنتها للعموم ،والحرص على عدم المضاربة فيها.

وفي نفس الوقت مراقبة جودة بعض المواد الاستهلاكية وظروف تحضيرها، ومدى احترامها لشروط السلامة الصحية المعمول بها في هذا الصدد.

وقد قامت السلطات المحلية حسب مصادر الموقع، في نفس الإطار وعلى إثر بلاغ المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، الذي أشار الى الاشتباه بتلوث بعض حصص شكولاتة كيندر، ببكتريا السالمونيلا ، التي يمكن أن تسبب تسمما غذائيا، بمراقبة مدى توفر المحلات المعنية التي تم زيارتها من طرف اللجان المحلية على منتجات شركة فيريرو وكندر (Ferrero)المعنية بقرار المنع.

و طالبت الجهات المعنية، بسحبها الفوري من العرض للزبناء، وعدم تسلم أصحاب المحلات لها من طرف الموزعين ، وذلك حفاظًا على الصحة العمومية للساكنة وتجنبا لأي تسمم غذائي.

و أشارت مصادرنا، إلى أن هذه الجولات و الدوريات ، تأتي بمناسبة ازدياد الطلب على المواد الاستهلاكية في شهر رمضان ، الذي يزداد خلاله الإقبال على الأسواق والمحلات التجارية، وفي اطار تنزيل تعليمات السلطات، وتفعيل دور اللجان المحلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد